منتديات حبى ليك

منتديات حبى ليك


 
حبى ليكالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
درٍدشـۓـُة ومۓـــنــتۓــديۓــآآتۓ[حـۓـبى لـۓـيك] نتمنـُـۓـآإْ لكـۓـُم قضـۓـَآ‘إْء إْجـۓـمـۓـَل إْلآوٍَقـۓـآت معنـۓـآآ
إْهـۓـُــلآ وٍ سهـًـۓ‘ـلآ بكـۓـُمَ فـَي درٍدشـۓـُة ومۓـــنــتۓــديۓــآآتۓ[حبى لــيك] نتمنـُـۓـآإْ لكـۓـُم قضـۓـَآ‘إْء إْجـۓـمـۓـَل إْلآوٍَقـۓـآت معنـۓـآ‘إْ (شبح الحب)ـإْهـۓـُــلآ وٍ سهـًـۓ‘ـلآ بكـۓـُمَ فـَي درٍدشـۓـُة ومۓـــنــتۓــديۓــآآتۓ[حبى ليك] يـۓـمكنكم الـۓـدخوٍل عـۓـلى صفحتـۓـنآ ع آلفيس بـۓـوك *اكتب فى بحث الفيس بـۓـوك حبى ليك قريبآ مع تحيات الاداره ابرئ نفسي أنا مؤسس الموقع ، أمام الله و أمام جميع الزوار و الأعضاء على ما يحدث من تعارف بين الأعضاء أو الزوار على مايخالف ديننا الحنيف * شات ومنتديات حبى ليك ترحب بكم و تتمنى لكم الافادة والاستفادة * عزيزنا الزائر تذكر دائما اذا دعتك قدرتك على ايذاء الناس فتذكر قدره الله * واعمل ماشئت كما تدين تدانحصريأ: على منتديات حبى ليك: أفلام عربى حصريأ: أفلام أجنبى حصريأ:اجمل اغانى جديده جدأ :وحصريأ:على منتديات حبى ليك:برامج كمبيوتر حصريأ:المسلسلات حصريأ : كل ماهو جديد معنا : عالم الاحتراف والتميز حبى ليك

شاطر | 
 

 المشاكل النفسية . كيفية حل المشاكل النفسية . اهم المشاكل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضى القمر
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 530
نقاط : 1369
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
العمر : 27
الموقع : قلب سعيد وجه يبتسم

مُساهمةموضوع: المشاكل النفسية . كيفية حل المشاكل النفسية . اهم المشاكل   السبت ديسمبر 17, 2011 9:20 am

القهم العصبي.. الأعراض والعلاج / د. سامية عبداللطيف



ما هو القهم العصبي؟
القهم العصبي هو: خلل نفسي جسدي ينجم عن وهم الفتاة ـ في سن البلوغ غالبا - بأن جسمها سمين، بالرغم من النحول الظاهر عليها، الأمر الذي يثير فيها هواجس تتعلق بالطعام، فيقودها إلى الحد (التقليل) المقصود من تناوله.
.


وتظهر أعراض القهم العصبي جلية عندما ينقص الوزن يما يعادل 15% أو أكثر عن الوزن الطبيعي المفترض، بسبب رفض الأكل واتباع ريجيم غذائي شديد، خوفا من السمنة، رغم أن الفتاة تشارك في تحضير الولائم والعزائم للآخرين.
المضاعفات والأعراض


قد يؤدي القهم العصبي إلى سوء التغذية، والنحول، وصغر حجم المبايض، وتوقف الدورة الشهرية؛ ويصبح الجلد رقيقا، جافا غير مرن، شاحبا، باردا؛ ويصبح الشعر جافا متساقطا بسهولة.


وقد تصاب الفتاة بالإسهال المتكرر المميت؛ نظرا لعدم قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص المواد الغذائية. ويظهر فقر الدم، ويصغر حجم القلب، وينخفض ضغط الدم، وتقل المناعة، وتتعرض المصابة إلى المعاناة النفسية مثل الاكتئاب، أو الانتحار، وقد تؤدي الحالة الشديدة للموت.


العلاج


إن بعض حالات القهم العصبي تحتاج إلى إدخال المريضة للمستشفى، وإخضاعها إلى تغذية إجبارية فموية أو وريدية مدة طويلة، خوفا من تعرضها للموت؛ لأن أجهزة الجسم قد تصبح عاجزة عن العمل بعد تعرضها للجوع الشديد مدة طويلة.


يجب الشروع في إعطاء السوائل مثل الحليب، والعصائر والشوربات المصفاة بكميات متدرجة صغيرة متكررة يوميا لعدة أيام، حتى لا تعرض المصابة للإسهال، للحصول على زيادة في الوزن تعادل 1.5 إلى 2 كيلوجرام أسبوعيا، وحتى يصل وزن الفتاة للوزن الطبيعي.

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المشاكل النفسية . كيفية حل المشاكل النفسية . اهم المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبى ليك :: ألطب والعلاج :: المشكلات النفسيه والعصبيه-
انتقل الى: