منتديات حبى ليك

منتديات حبى ليك


 
حبى ليكالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
درٍدشـۓـُة ومۓـــنــتۓــديۓــآآتۓ[حـۓـبى لـۓـيك] نتمنـُـۓـآإْ لكـۓـُم قضـۓـَآ‘إْء إْجـۓـمـۓـَل إْلآوٍَقـۓـآت معنـۓـآآ
إْهـۓـُــلآ وٍ سهـًـۓ‘ـلآ بكـۓـُمَ فـَي درٍدشـۓـُة ومۓـــنــتۓــديۓــآآتۓ[حبى لــيك] نتمنـُـۓـآإْ لكـۓـُم قضـۓـَآ‘إْء إْجـۓـمـۓـَل إْلآوٍَقـۓـآت معنـۓـآ‘إْ (شبح الحب)ـإْهـۓـُــلآ وٍ سهـًـۓ‘ـلآ بكـۓـُمَ فـَي درٍدشـۓـُة ومۓـــنــتۓــديۓــآآتۓ[حبى ليك] يـۓـمكنكم الـۓـدخوٍل عـۓـلى صفحتـۓـنآ ع آلفيس بـۓـوك *اكتب فى بحث الفيس بـۓـوك حبى ليك قريبآ مع تحيات الاداره ابرئ نفسي أنا مؤسس الموقع ، أمام الله و أمام جميع الزوار و الأعضاء على ما يحدث من تعارف بين الأعضاء أو الزوار على مايخالف ديننا الحنيف * شات ومنتديات حبى ليك ترحب بكم و تتمنى لكم الافادة والاستفادة * عزيزنا الزائر تذكر دائما اذا دعتك قدرتك على ايذاء الناس فتذكر قدره الله * واعمل ماشئت كما تدين تدانحصريأ: على منتديات حبى ليك: أفلام عربى حصريأ: أفلام أجنبى حصريأ:اجمل اغانى جديده جدأ :وحصريأ:على منتديات حبى ليك:برامج كمبيوتر حصريأ:المسلسلات حصريأ : كل ماهو جديد معنا : عالم الاحتراف والتميز حبى ليك

شاطر | 
 

 كل يــــوم معلــــــومه جديـــــــده - متجدد باذن الله -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضى القمر
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 530
نقاط : 1369
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
العمر : 28
الموقع : قلب سعيد وجه يبتسم

مُساهمةموضوع: كل يــــوم معلــــــومه جديـــــــده - متجدد باذن الله -    الإثنين يناير 16, 2012 10:34 pm

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

معلومة اليوم حبيباتي

هل تعلمين حبيبتي أن الجهر بالنية لايجب ولا يستحب باتفاق علماء المسلمين

بل الجاهر بالنية مبتدع مخالف للشريعة

وعلي هذا أدلة من السنة النبوية

عن عائشة رضي الله عنها قالت
.... كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يستفتح الصلاة بالتكبير

وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال
....
رأيت النبي صلي الله عليه وسلم افتتح التكبير في الصلاة ، فرفع يديه

وهذة الاحدايث وغيرها كثير يدل علي افتتاح الصلاة بالتكبير
وانه صلي الله عليه وسلم لم يقل قبلها شيئا

ويؤكد ذلك إجماع العلماء علي أنه إذا خالف اللسان القلب ، فالعبرة بما في القلب ..
فما الفائدة من النطق بالنية إذا كان الأجماع قد انعقد علي أنه لاعبرة به إذا خالف مااستقر في القلب

=معلومــــــــــــة اليــــــــــــــــوم




هل تعلمين حبيبتى أنكى بعد ان تقومين من الركوع و تقولين سمع الله لمن حمده - تقولى بعدها :
(ربنا ولك الحمد)
أو
(اللهم ربنا لك الحمد)
أو
(ربنا لك الحمد)
وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن أنس رضي الله عنه وفيه:
وإذا قال -أي الإمام- سمع الله لمن حمده، فقولوا: ربنا ولك الحمد "

]ولا يُفضل ان تقولى ربنا لك الحمد والشكر
لان زيادة كلمة الشكر فى هذا الموضع لم تثبت عن النبى صلى الله عليه وسلم
والتقيد بالاذكار الوارده هو الافضل


جزاج الله خير انا حابه اضيف حاجة حلوه لمعلومة اليوم وهي انك لما تقومي من الركوع تقولي سمع الله لمن حمد ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السماوات وملء الارض وملء ماشئت من شيئ بعد تخيلي انتي بتحمدي الله ملء السماوات والارض وماشئت من شي بعد سبحان الله
بارك الله فيكي فعلا ده ثابت من حديث البخاري

( كُنَّا يَوْمًا نُصَلِّي وَرَاءَ النَّبِي صلى الله عليه وسلم ، فَلَمَّا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرَّكْعَةِ قَالَ : سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ . قَالَ رَجُلٌ وَرَاءَهُ : رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ ، حَمْدًا كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ . فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ : مَنِ الْمُتَكَلِّمُ ؟ قَالَ : أَنَا . قَالَ : رَأَيْتُ بِضْعَةً وَثَلاَثِينَ مَلَكًا يَبْتَدِرُونَهَا ، أَيُّهُمْ يَكْتُبُهَا أَوَّلُُ )
]السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

سؤال بيتكرر يا بنات وكتير مننا بتسأل ينفع اقص ضوافرى او شعرى او انزع الشعر من الجسم وانا حائض ؟؟

نقولها طبعا ايوه والحاجات دى مالهاش اى علاقه بالحيض




هذا الإشكال الذي يطرأ عند كثير من النساء ، في شأن حكم إزالة الشعر والأظافر

ونحوها من سنن الفطرة أثناء فترة الحيض ، ناشئٌ عن اعتقادٍ باطلٍ لدى بعضهن ، بأن

أجزاء الإنسان تعود إليه يوم القيامة ، فإذا أزالها وعليه الحدث الأكبر من جنابة أو

حيض أو نفاس ، عاد إليه يوم القيامة نجسا لم تصبه الطهارة ، وهذا كلام فاسد وتوهم

لا محل له من الصحة .
]فالحائض يجوز لها قص أظافرها ومشط رأسها ، فهذا القول الذي اشتهر عند بعض النساء

من أنها لا تغتسل ولا تمتشط ولا تكد رأسها ولا تقلم أظفارها ليس له أصل من الشريعة

فيما أعلم " انتهى




ما حكم صلاة المرأة فى بيتها بثياب البيت .؟؟؟؟

هل تصلي المرأة المسلمة بما تلبسه من ثياب ساترة داخل بيتها، أم لابد من جلباب فوقها ؟،
وهل يشترط لها أن تستر قدميها في الصلاة ؟؟

أما ستر القدمين في الصلاة فهذا لابد منه؛ لأن القدمين من عورة المرأة كما دل على ذلك الكتاب والسنة.
أما هل يجوز للمرأة أن تصلي بثياب بيتها ؟.
فالجواب: يبدو أنه ليس من ثياب بيتها أن تكون ساترة لقدميها، فإذاً الجواب واضح: أنه لا يجوز، ولهذا جاء في بعض الآثار السلفية: أن المرأة إذا قامت تصلي فيجب أن يكون عليها قميص سابغ يستر ظاهر قدميها، إلا إذا افترضنا امرأة -أيضا هذا في الخيال- تعيش في عقر دارها متحجبة متجلببة بجلبابها كما لو كانت تعيش بين الأجانب، قد يكون هناك امرأة في لباسها فيها بيتها شيء من التحجيم، فإذا صلت فهي فعلاً ساترة لعورتها، ولكنها من جهة أخرى مُحَجِمة لعورتها وهذا مخالف لشريعة ربها،
ولذلك فلا بد للمرأة أن تتخذ إزاراً أو قميصاً طويلاً تلبسه،
ولو كانت يعني حافية القدمين فيكفيها أن تستر ظهور قدميها بهذا الثوب السابغ لظاهر القدمين.




ما حكم صلاة المرأة فى بيتها بثياب البيت .؟؟؟؟

هل تصلي المرأة المسلمة بما تلبسه من ثياب ساترة داخل بيتها، أم لابد من جلباب فوقها ؟،
وهل يشترط لها أن تستر قدميها في الصلاة
؟؟

أما ستر القدمين في الصلاة فهذا لابد منه؛ لأن القدمين من عورة المرأة كما دل على ذلك الكتاب والسنة.
أما هل يجوز للمرأة أن تصلي بثياب بيتها ؟.
فالجواب: يبدو أنه ليس من ثياب بيتها أن تكون ساترة لقدميها، فإذاً الجواب واضح: أنه لا يجوز، ولهذا جاء في بعض الآثار السلفية: أن المرأة إذا قامت تصلي فيجب أن يكون عليها قميص سابغ يستر ظاهر قدميها، إلا إذا افترضنا امرأة -أيضا هذا في الخيال- تعيش في عقر دارها متحجبة متجلببة بجلبابها كما لو كانت تعيش بين الأجانب، قد يكون هناك امرأة في لباسها فيها بيتها شيء من التحجيم، فإذا صلت فهي فعلاً ساترة لعورتها، ولكنها من جهة أخرى مُحَجِمة لعورتها وهذا مخالف لشريعة ربها،
ولذلك فلا بد للمرأة أن تتخذ إزاراً أو قميصاً طويلاً تلبسه،
ولو كانت يعني حافية القدمين فيكفيها أن تستر ظهور قدميها بهذا الثوب السابغ لظاهر القدمين.

]( الأجوبة الألبانية على الأسئلة الاسترالية ]


ما حكم صلاة المرأة فى بيتها بثياب البيت .؟؟؟؟


هل تصلي المرأة المسلمة بما تلبسه من ثياب ساترة داخل بيتها، أم لابد من جلباب فوقها ؟،
وهل يشترط لها أن تستر قدميها في الصلاة ؟؟

أما ستر القدمين في الصلاة فهذا لابد منه؛ لأن القدمين من عورة المرأة كما دل على ذلك الكتاب والسنة.
أما هل يجوز للمرأة أن تصلي بثياب بيتها ؟.
فالجواب: يبدو أنه ليس من ثياب بيتها أن تكون ساترة لقدميها، فإذاً الجواب واضح: أنه لا يجوز، ولهذا جاء في بعض الآثار السلفية: أن المرأة إذا قامت تصلي فيجب أن يكون عليها قميص سابغ يستر ظاهر قدميها، إلا إذا افترضنا امرأة -أيضا هذا في الخيال- تعيش في عقر دارها متحجبة متجلببة بجلبابها كما لو كانت تعيش بين الأجانب، قد يكون هناك امرأة في لباسها فيها بيتها شيء من التحجيم، فإذا صلت فهي فعلاً ساترة لعورتها، ولكنها من جهة أخرى مُحَجِمة لعورتها وهذا مخالف لشريعة ربها،
ولذلك فلا بد للمرأة أن تتخذ إزاراً أو قميصاً طويلاً تلبسه،
ولو كانت يعني حافية القدمين فيكفيها أن تستر ظهور قدميها بهذا الثوب السابغ لظاهر القدمين.

الأجوبة الألبانية على الأسئلة الاسترالية )



_________________








عدل سابقا من قبل شيرين في الإثنين يناير 16, 2012 10:45 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ضى القمر
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 530
نقاط : 1369
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
العمر : 28
الموقع : قلب سعيد وجه يبتسم

مُساهمةموضوع: رد: كل يــــوم معلــــــومه جديـــــــده - متجدد باذن الله -    الإثنين يناير 16, 2012 10:35 pm


_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل يــــوم معلــــــومه جديـــــــده - متجدد باذن الله -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبى ليك :: اسلاميات :: المنتدا العام الاسلامى-
انتقل الى: